الاخبار

جامعة 21 سبتمبر تحيي اليوم العالمي للمرأة المسلمة

جامعة 21 سبتمبر تحيي يوم المرأة المسلمة

الثلاثاء، 27 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 09 يناير 2024

بوابة صنعاء الإخبارية

أحيت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم العالمي للمرأة المسلمة “ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام”، بفعالية خطابية وفنية تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي الفعالية التي نظمتها نيابة شؤون الطلاب ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة وملتقى الطالب الجامعي بمشاركة إدارتي تنمية المرأة والهيئة النسائية في مديرية صنعاء الجديدة، أكدت عميد كلية الطب الدكتورة سلوى الغميري أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الوعي بأهمية الاقتداء بالزهراء عليها السلام باعتبارها الأنموذج الكامل للمرأة المسلمة.

وأشارت إلى مكانة سيدة نساء العالمين والعلاقة بينها وأبيها الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مبينة أن الزهراء عليها السلام تمثل الأنموذج الأرقى الذي يجب على كل امرأة مسلمة أن تقتدي به، وتتصف بصفاتها السامية وعكس ذلك في واقعها الأسري من حيث تربية النشء وبناء مجتمع مسلم محصن من الثقافات المغلوطة خصوصا في ظل الهجمة الشرسة على الامة الإسلامية بالغزو الثقافي والحروب الناعمة.

كما ألقيت كلمات أكدت جميعها أهمية التأسي بفاطمة الزهراء عليها السلام باعتبارها أنموذجا للمرأة المسلمة في الحرية والكرامة والعفة والطهر والعلم والعدل والإيثار والتضحية وغيرها من القيم والأخلاق الإسلامية السامية .

وحذرت من الحروب التي يسعى من خلالها أعداء الإسلام إلى إفساد المرأة المسلمة تحت شعارات وعناوين براقة وخادعة من قبيل حقوق المرأة، الحريات الشخصية، المساواة، الديمقراطية وغيرها من المسميات الزائفة والمضللة التي تهدف إلى تدمير الأسرة والمجتمع المسلم.

تخللت الفعالية التي حضرتها عميد كلية الطب المخبري الدكتورة إبتسام الزبيدي وعدد من المسؤولات والموظفات من الكادر النسائي بالجامعة والطالبات، فقرات متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م