الاخبار

جامعة 21 سبتمبر تحيي ذكرى الشهيد القائد والرئيس الشهيد الصماد

جامعة 21 سنوية القائد

الأربعاء، 02 شعبان 1444هـ الموافق 22 فبراير 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

نظمت جامعة 21 سبتمبر ، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار، أن إحياء ذكرى الشهيدين في هذه الأيام المباركة لنقتدي بهما كرمزين من رموز الوطن والأمة، حيث ضحيا بأغلى ما يمتلكان لإرساء دعائم هذه المسيرة وتأسيسها.

وتطرق إلى مناقب الشهيد القائد والرئيس الشهيد والمدرسة القرآنية التي تخرجا منها وتضحيتهما في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد أهمية السير على خطاهما والقيم والمبادئ التي ضحيا من أجلها والتمسك بالمشروع القرآني للقائد والمشروع الذي أطلقه الصماد ” يد تحمي – ويد تبني” لبناء الدولة اليمنية الحديثة والعمل على مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية.

فيما أشار أمين عام ملتقى الطلاب الجامعي علي اللعساني، إلى أن الشهيد القائد كان بحـق حليـف القـرآن، ومـن القـرآن الكـريـم قـدم للأمـة رؤيـة فريـدة مسـددة، جمعـت بيـن العمـق والوضـوح والمصداقيـة وسـعة الأفـق، والفاعليـة والتأثيـر، وكشـف بـهـا زيـف الأعـداء ومكائدهم، ومؤامراتهـم، وقـدم الـحـل فـي زمـن الـلاحـل، فـي عصر الحيرة، وعزز الأمل في دنيا اليأس وفي زمن الإحباط.

بدوره استعرض الناشط الثقافي فتح المحاقري محطات من حياة الشهيد القائد، نشأته وشخصيته القيادية وشجاعته وثباته وحكمته وتحركه في مواجهة الظلم والانتصار للمظلومين وانطلاقه بإيمان وثبات لمواجهة قوى الاستكبار وإفشال المشروع الأمريكي الاستعماري.

وأكد الحاجة للعودة الصادقة إلى الله وبما جاء به الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ، والتمسك بالمشروع القرآني والسير على درب الشهيد القائد في مقارعة قوى الظلم والطغيان وإفشال المؤامرات، والتصدي للأفكار المنحرفة ومواجهة الحرب الناعمة.

تخللت الفعالية بحضور نائبي رئيس الجامعة الدكتور مطيع أبو عريج والدكتور سليم الرياسي وعدد من دكاترة الجامعة قصيدة للشاعر محمد المطري عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م