تنمية ومجتمع

دورة حول دعم مشاريع المياه في الحيمة الداخلية بصنعاء

بدأت في مديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، اليوم دورة تدريبية حول دعم مشاريع المياه والصرف الصحي، تنظمها منظمةادرا بالتنسيق مع فرع مجلس الشئون الانسانية بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية.

تهدف الدورة خلال خمسة. أيام، إكساب 45 مشاركا من اللجان المجتمعية في مركزي العر والجلب، مهارات في طرق تعقيم وكلورة مياه الشرب ومراقبة جودتها وكيفية تشغيل وصيانة وادارة مشاريع المياه المستهدفة التي سيتم تنفيذها.

وأوضح منسق منظمة ادرا المهندس أحمد القحم، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن مشروع دعم المياه والصرف الصحي لمديريتي مناخة والحيمة الداخلية ويتضمن تأهيل اللجان المجتمعية حول أسس ادارة المشاريع الاهلية وطرق تشغيلها وصيانتها وكذا توعية صحية وكلورة وتعقيم مياه الشرب في المناطق المستهدفة.

وأشار إلى أهمية هذه الدورة ومدى ارتباطها بحياة المواطن وخصوصا بمجال مياه الشرب والنظافة، مبينا أنه سيتم تأهيل سبعة مشاريع مياه بمنظومات طاقة شمسية لضخ المياه من آبار ارتوازية في سبع مناطق بعزل المديرية.

ونوه بتعاون فرع مجلس الشئون الانسانية بمحافظة صنعاء والسلطة المحلية بمديرية الحيمة الداخلية في تذليل المهام المتعلقة بتنفيذ هذه المشاريع في اطار التدخلات الانسانية للمنظمة لتخفيف معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م