الاخبار

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل مرغم من بني مطر وآل الغولي والوادعي من عمران

صلح قبلي آل مرغم آل الغولي والوادعي

الخميس، 24 شعبان 1444هـ الموافق 16 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

أنهى صلح قبلي اليوم بمديرية بني مطر محافظة صنعاء قضية قتل بين آل مرغم من مديرية بني مطر وآل الغولي والوادعي من محافظة عمران دامت لمدة عامين ،راح ضحيتها المجني عليه، الماس محمد عباس إسماعيل مرغم.

وخلال الصلح القبلي بحضور عضوي مجلس النواب يحيى المطري ومحمد الطوقي وعضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكلاء محافظة صنعاء جبران غوبر ومحمد عايض أعلن أولياء دم المجني عليه العفو عن الجناة، حسان محمد يحيى الغولي وسمير عبدالله الغولي وعبد الرحمن صالح علي الوادعي من أبناء محافظة عمران ، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي.

وأشاد الحاضرون خلال الصلح الذي حضره رئيس مجلس التلاحم بأمانة العاصمة الشيخ ناجي السلامي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة صنعاء الشيخ عبد الجليل شيبان ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمديرية مجاهد عزي، بعفو آل مرغم عن آل الغولي والوادعي واستجابتهم لدعوات التسامح والتصالح وإنهاء هذه القضية للأبد ، مشيرين إلى أن هذا الموقف يعبر عن وعي الجميع في معالجة النزاعات والقضايا المجتمعية بطرق مرضية.

بدورهم ثمن مشائخ وأعيان محافظة عمران ، موقف قبيلة بني مطر وآل مرغم على وجه الخصوص، داعين كافة أبناء الوطن إلى السعي لحل القضايا المجتمعية ونشر قيم الإخاء والتكافل والتسامح فيما بينهم .

حضر الصلح القبلي عدد من مشائخ بني مطر ومحافظة عمران منهم خالد الغولي وحاتم الغولي ومحسن الغولي وفارس الغولي وعدداً من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م