الاخبار

صنعاء .. إختتام أنشطة الدورات الصيفية في بني ضبيان

بني ضبيان إختتام أنشطة الدورات

الخميس، 29 ذو القعدة 1445هـ الموافق 06 يونيو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

اختتمت بمديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء اليوم، أنشطة الدورات الصيفية وتكريم المبرزين بمدرسة المسيرة القرآنية النموذجية (السكن الداخلي).

وفي الاختتام، أكد وكيل المحافظة لقطاع التربية والشبابـ نائب رئيس اللجنة الإشرافية للدورات الصيفية طالب دحان، أهمية الدورات الصيفية في تنشئة الأجيال على كتاب الله باعتباره أساساً لأي عمل تربوي، ومعالجة للكثير من المشاكل التي تعاني منها المجتمعات.

وأوضح بأن مخرجات الدورات الصيفية تمثل ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية على طريق بناء جيل متسلح بالقرآن الكريم وهويته الإيمانية، قادر على تحمل المسؤولية تجاه مجتمعه ودينه ووطنه والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة ونصرة قضاياها.

من جانبه تطرق مدير مكتب التربية ـ رئيس اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية شرهان مشلي، إلى دور المدارس والدورات الصيفية في تنشئة الطلاب التنشئة الصحيحة وإكسابهم مهارات ومعارف نافعة، ورفع مستوى الوعي لديهم بالمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية والوطن، وبما يجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية ومواجه. الأعداء بمسؤولية واقتدار.

فيما أشاد عضو المجلس المحلي بالمديرية عباد الطاهري، بجهود القائمين على المدارس والدورات الصيفية، رغم الظروف والامكانات البسيطة ، منوها بدور أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم وإسهامهم في تذليل الصعوبات ، وتهيئة الأجواء أمام الطلاب والذي كان سببا في إنجاح الدورات الصيفية لهذا العام.

وفي ختام الفعالية التي تخللتها فقرات إنشادية وشعرية وعرض كشفي، بحضور مدير مكتب الإرشاد بالمديرية عباد شهيل، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، تم تكريم المبرزين والمدرسين والمساهمين في الدورات الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م