الاخبار

صنعاء.. افتتاح المعرض الـ11 أنامل يمانية في مديرية سنحان وبني بهلول

سنحان و بني بهلول أنامل يمانية

السبت، 02 ذو الحجة 1445هـ الموافق 08 يونيو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

افتتح وكيل محافظة صنعاء عبد الله العنسي، اليوم، في مديرية سنحان وبني بهلول، المعرض الـ 11 “أنامل يمانية” لعرض وتسويق منتجات الأسر المنتجة، تحت شعار “علم وجهاد”.

يهدف المعرض، الذي تنظمه في أسبوع إدارة مركز السيدة زينب -عليها السلام- الصيفي في منطقة الهندوانة بالتنسيق مع الإدارة العامة لتنمية المرأة في المحافظة، ومكتبها في المديرية، إلى عرض وتسويق منتجات الأسر المنتجة، ودعمها للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والتصنيع المحلي في كل المجالات.

واطلع العنسي ومعه وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي والشرقي، عبد الملك الغربي، ومستشار المحافظة، عبد الله المروني، ومديرا الشؤون الاجتماعية والعمل، ماجد الغيلي، والصناعة والتجارة، فهد الغرباني، على محتويات المعرض من إنتاج عدد من الأسر في المديرية.

واستمعوا من القائمات على المعرض إلى شرح عن محتوياته من معروضات متنوعة تشمل أصنافا من المأكولات الشعبية والمواد الغذائية المصنوعة محلياً، والملبوسات التقليدية والاكسسوارات، وأشغال يدوية ومطرزات وعطورات.

وأشادوا بدور المرأة اليمنية في معركة الصمود في مواجهة العدوان.. لافتين إلى أهمية تمكين الأسر المنتجة من الاعتماد على ذاتها في عملية الإنتاج، واعتماد المنتج المحلي كبديل للمنتجات الخارجية.

وحثوا الأسر المنتجة على تطوير المنتج المحلي والاهتمام بالجودة بما يكفل منافسة المنتجات المستوردة والإسهام في إنجاح الحملة الوطنية لمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م