الاخبار

صنعاء .. فعالية بالقطاع الشرقي حول أهمية الدورات الصيفية

صنعاء فعالية القطاع الشرقي

الخميس، 23 شوال 1445هـ الموافق 02 مايو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

نُظمت في القطاع الشرقي لمحافظة صنعاء، اليوم فعالية ثقافية حول أهمية الدورات الصيفية في حماية النشء من مخاطر الفراغ أثناء الإجازة الصيفية.

ركزت الفعالية التي نظمتها مدرسة الشهيد القائد النموذجية، على دور المدارس الصيفية في احتواء طلاب المدارس وتنمية مواهبهم في حفظ القرآن الكريم وممارسة الرياضة والأنشطة النافعة.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة ـ نائب رئيس اللجنة الإشرافية للدورات الصيفية طالب دحان، إلى أهمية استغلال العطلة الصيفية بما يعود بالفائدة على الطلاب والطالبات في المجالات العلمية والدينية والثقافية، وتحصينهم من الافكار المغلوطة.

وأكد دحان، أهمية الوعي المجتمعي بالدفع بالأبناء للالتحاق بالدورات الصيفية، التي تتبنى قدرات وإبداعات الأبناء الطلاب، وتنمي مداركهم ومهاراتهم في مختلف المجالات، وتعمل على تسليحهم بثقافة القرآن والهوية الإيمانية، ليكونوا قادرين على مواجهة أي مخاطر تستهدف الأمة.

بدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، حرص قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على إنجاح المدارس والدورات الصيفية لما لها من أهمية في إكساب الأجيال للمعارف والعلوم وتعزيز الوعي ليصبحوا نواة لأمة قوية ومنتجة.

ونوه عمار بدور المدارس والدورات الصيفية في حماية الأجيال من الحرب الناعمة التي تشنها الصهيونية العالمية على الأمة الإسلامية والتحصن من المفاهيم السلبية السيئة المدجنة للأجيال الماسخة للشباب.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، مسؤول القطاع الجنوبي للدورات الصيفية عبدالمحسن الشريف، قصائد شعرية وعرض نماذج لمواهب إبداعية قدمها عدد من طلاب المدرسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م