الاخبار

صنعاء .. لقاء في بلاد الروس يناقش التهيئة لتدشين الدورات والمدارس الصيفية

بلاد الروس لقاء تدشين المدارس الصيفية

الأربعاء، 08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش لقاء، اليوم في مديرية بلاد الروس، بمحافظة صنعاء، التهيئة لتدشين الدورات والمدارس الصيفية في المديرية، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة – مسؤول الدورات الصيفية بالقطاع الجنوبي عبد المحسن الشريف، أهمية المدارس والدورات الصيفية في تنشئة الأبناء وتربيتهم على هدى القرآن وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وقيم الهوية الإيمانية.

واعتبر الدورات والمدارس الصيفية، محطة لتنوير وتبصير الأجيال الصاعدة، من خلال تزويدهم بالمعارف والعلوم النافعة، التي ستثمر خيراً ينتفع به المشاركون فيها ومجتمعاتهم، لافتاً إلى أهمية العمل الجماعي والفاعل لإنجاح أنشطة الدورات والمدارس الصيفية، والذي لن يكون إلا بتفاعل جميع أفراد المجتمع.

فيما أكد مدير المديرية صالح ناجي، أهمية تكثيف برامج وأنشطة الدورات والمدارس الصيفية، والاهتمام بالكادر التعليمي وتعزيز الوعي لدى أولياء الأمور وتحفيزهم لدفع أبنائهم للاستفادة من الدورات الصيفية وبما يعكس مستوى وعي المجتمع.

وشدد على ضرورة إشراك المجتمع في التوعية بأهمية ما تقدّمه الدورات والمدارس الصيفية من برامج وأنشطة، يجب الاستفادة منها في تربية أجيال متسلحة بالقرآن الكريم والأخلاق الإسلامية.

وفي اللقاء بحضور أمين محلي المديرية صرقح علي صرقح، دعا مدير مكتب التربية – رئيس اللجنة التنفيذية بالمديرية مطهر الزوار أولياء الأمور إلى التفاعل مع جهود التحشيد، والمبادرة في إلحاق أبنائهم بالدورات والمدارس الصيفية، واستغلال الإجازة المدرسية بما يعود بالفائدة على الطلاب والمجتمعات .

حضر اللقاء مدير الأنشطة الرياضية والكشفية بالمحافظة الكابتن نبيل الناموس، ونائب مدير التربية بالمديرية حميد المشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م