الاخبار

صنعاء.. مبادرة بإزالة المخلفات واستصلاح الأراضي الزراعية في الحيمة الداخلية

الحيمة الداخلية إزالة المخلفات

06 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

يجري حالياً في إحدى قرى مديرية الحيمة الداخلية، بصنعاء ، تنفيذ مبادرة مجتمعية لاستصلاح أراضي زراعية متضررة من السيول الناتجة عن غزارة الأمطار.

وأكد مدير المبادرات المجتمعية بالمديرية دارس العمري، أن هذه المبادرة الممولة ذاتيا وتكلفتها مليوني ريال، تأتي ضمن سلسلة من المبادرات في مجال إعادة تأهيل واستصلاح الأراضي الزراعية التي جرفتها سيول الأمطار العام الماضي ، وإزالة المخلفات التي تكدست فيها .

فيما أوضح الفارس التنموي سليم سعد الدين، أن المبادرة تهدف إلى إعادة تأهيل مساحة 6 آلاف و600 متر مربع من الأراضي الزراعية بإزالة المخلفات المتكدسة فيها جراء السيول .. لافتا إلى أن المبادرة ينفذها الأهالي بإشراف جمعية بني النمري التنموية.

وتشهد المديرية كغيرها من مديريات المحافظة، العديد من المبادرات المجتمعية المتنوعة بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية، التي تلبي احتياجات المواطنين، وأبرزها في مجال الطرق، حيث تقوم السلطة المحلية بتوفير المعدات الثقيلة، فيما يتولى المواطنون توفير مواد التشغيل والأيدي العاملة.

ففي عزلة بني يوسف يجري العمل في تنفيذ مبادرة شق طريق ” نقيل النقول” ، والذي يمثل شرياناً حيوياً يربط قرى شرقي العزلة بتقاطع طريق باب الرمادي في وادي السخنة.

ويستفيد من هذا الطريق البالغ طوله ألف و500 متر، تسعة آلاف نسمة، بتكلفة تزيد عن ثمانية ملايين ريال، بالتنسيق بين الجمعية التنموية بالعزلة وإدارة المبادرات المجتمعية بالمحافظة، وتعاون مشترك بين المجتمع والسلطة المحلية بالمديرية ووحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية.

كما يجري في عزلة بني عمرو تنفيذ مبادرة شق طريق ” عوطب ـ بيت الحاصبي ” ، البالغ طوله أكثر من ألف و200 متر، بتكلفة تقدر بمليوني ريال، حيث يكتسب الطريق أهمية خاصة باعتباره طريق طواريء عند تدفق السيول في وادي السخنة.

وفي عزلة بني مهلهل، يتم تنفيذ مبادرة مجتمعية لمسح وتسوية وترميم طريق ” حصن سويد ـ الربوع” بطول عشرة آلاف متر، والذي يستفيد منه أكثر من خمسة آلاف نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م