الاخبار

طلاب الثانوية العامة ينهون اختباراتهم النهائية للعام الدراسي 1445هـ

انتهاء إختبارات الثانوية العامة

السبت، 10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

أنهى طلاب الثانوية العامة بأمانة العاصمة وبقية المحافظات اختباراتهم النهائية للعام الدراسي 1445 هـ التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً.

واطلع نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو على سير اختبارات الشهادة الثانوية في يومها الأخير بمركزي سبأ وعائشة الاختبارين بأمانة العاصمة.

واستمعوا من مدير الاختبارات بالوزارة حميد غثاية والقائمين على المركزين الاختباريين إلى شرح موجز حول الجهود التي بذلت لتوفير الاجواء الملائمة للطلاب والطالبات لضمان إنجاح الاختبارات.

وخلال الزيارة بارك نائب الوزير جحادر للطلاب ومن خلالهم لأولياء الأمور وللقيادية الثورية والمجلس السياسي الأعلى نجاح اختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية العامة رغم شحة الإمكانات المتاحة والظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها العدوان والحصار.

وأشاد بجهود كل من أسهم في إنجاح اختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية التي تقدم لها 491 ألفا و 276 طالبا وطالبة توزعوا على 4 آلاف و 155 مركزا اختباريا، مثمنا جهود كافة التربويين العاملين في العملية الاختبارية.

من جانبه اعتبر الوكيل النونو نجاح اختبارات الشهادة العامة ثمرة صمود الجبهة التربوية واستشعار كافة اللجان العاملة في الاختبارات والسلطات المحلية واللجان الأمنية ووسائل الإعلام لمسؤولياتهم في إنجاح اختبارات الشهادة العامة باعتبارها مسؤولية وطنية.

وأكد أن تنفيذ إختبارات الشهادة العامة انتصار للجبهة التربوية، مشيراً إلى جهود الوزارة الحثيثة لتحديث وتطوير العملية الاختبارية باعتبارها إحدى المعايير الدولية لقياس مستوى التحصيل العلمي لأبنائنا الطلاب، متمنيا لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م