الاخبار

فريق طبي من صنعاء يقدم أكثر من أربعة آلاف خدمة طبية في مستشفى مران الريفي

فريق طبي مران الريفي

الثلاثاء، 20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

قدًم الفريق الطبي لمحافظة صنعاء، المشارك في المخيم الطبي المجاني بمستشفى مران الريفي – مديرية حيدان محافظة صعدة، خدماته لـ أربعة آلاف و 165 حالة مرضية.
وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر – مشرف الفريق ، أن الخدمات التي قدمها الفريق على مدى ثلاثة استفاد منها 339 حالة باطنية رجال 616 حالة باطنية نساء ، والأطفال الأطفال 332 حالة ، والنساء والولادة 249 حالة والنفسية 71 حالة.
ولفت إلى أنه تم تقدم خدمات في الوسائل التشخيصية لعدد 500 حالة في المختبر و 245 أشعة تلفزيونية نساء و53 حالة رجال.

وثمن الدكتور المنتصر اهتمام ومتابعة قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة، وحرصهم على إنجاح المخيم ، منوها بجهود قيادة مكتبي الصحة في محافظة صعدة ومديرية حيدان ومدير مستشفى مران التي أسهمت بشكل كبير في تقديم الخدمات للمرضى بكل سهولة ويسر.

من جانبهما ثمن مديرو مكتبي الصحة بصعدة الدكتور يحيى شايم والصحة بالمديرية الدكتور صلاح رضوان ومستشفى مران الريفي الدكتور حسين الدريب، مبادرة القطاع الصحي بمحافظة صنعاء وجهود الفريق الطبي التي ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة المرضى من أبناء المديرية والمديريات المجاورة.

بدوره أوضح نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة صنعاء – رئيس الفريق الطبي، الدكتور مجاهد الرميم ، أن الفريق المكون من 18 كادرا طبيا زود بكافة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية.

ولفت إلى أن الفريق الطبي قدم الخدمات الاستشارية والتشخيصية والعلاجية لأكثر من ألف و 734 حالة، في مجالات “أمراض الباطنية، والأطفال، وأمراض النساء، والدعم النفسي، والأنف والأذن والحنجرة”، وفقا للخطة المعتمدة من وزارة الصحة ، وبالتنسيق مع مكتبي الصحة في صعدة، ومديرية حيدان، وإدارة مستشفى مران.

وأفاد بأنه تم إحالة عددا من الحالات إلى المستويات الصحية المتخصصة، خلال فترة عمل الفريق .

وبين أنه تم تقديم أدوية ومستلزمات طبية، بقيمة تجاوزت 15 مليون ريال، دعم من القطاع الصحي بمحافظة صنعاء لمستشفى مران الريفي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م