الاخبار

فعاليات وأمسيات خطابية في محافظة صنعاء بمناسبة اليوم الوطني للصمود

فعاليات وأمسيات خطابية يوم الصمود

الأحد، 04 رمضان 1444هـ الموافق 26 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

أقامت مديريات القطاع الشرقي في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، تحت شعار “والله غالب على أمره” .

وفي الفعالية، بحضور كوكبة من العلماء ومديري مديريات جحانة محمد البشاري والطيال هلال معيض والحصن خلال علامة، والتعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي، أشار مدير مكتب الارشاد في المحافظة، إبراهيم حميد الدين، إلى أن إحياء اليوم الوطني للصمود هو إحياء للروحية الإيمانية.

وأكد أن انتصارنا وثباتنا بفضل القيادة القرآنية الحكيمة وبالوعي والبصيرة والصبر.. لافتا إلى الشعب اليمني جاهز لكل الخيارات وواثقا بنصر الله.

فيما أشار الناشط الثقافي، نبيل الشظبي، إلى أهمية إحياء مناسبة اليوم الوطني للصمود، لتذكر جرائم العدوان وصمود اليمنيين في مواجهته.

بدورهما، عبّر العلامة مهدي العطاني والعلامة طه الحاضري عن ثقتهما بنصر الله لشعب الإيمان والحكمة، والصمود أمام أعتى عدوان في العصر الحديث.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية عبّرت عن المناسبة.

وفي مديرية بلاد الروس، نظمت فعالية خطابية بالمناسبة، أشار خلالها مدير عام المديرية، صالح ناجي، إلى أهمية إحياء يوم الصمود الوطني الثامن في مواجهة العدوان وماحققه هذا الصمود من انكسار وافشال لمخططات العدوان، الذي أراد بعدوانه السيطرة على الوطن ونهب ثرواته.

وأكد المضي في الصمود ومواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وألقيت في الفعالية، التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية، عدد من الكلمات المعبرة عن الصمود الوطني في مواجهة العدوان والتي تحقق خلال ثماني سنوات من الصمود والانتصار في مواجهة العدوان الذي استهدف اليمن ارضا وانسانا.

تخللت الفعالية فقرات فنية أكدت المضي في المواجهة والصمود بوجه العدوان .

وفي مديرية الحيمة الداخلية، نظمت في عزلة بلاد القبائل أمسية ثقافية خطابية بمناسبة الذكرى الثامنة للصمود، وإيذاناً بتدشين العام التاسع لمواجهة العدوان الأمريكي – السعودي ودول التحالف على بلادنا.

وفي الأمسية في قرية بيت العسيلي، بحضور قيادات عسكرية وتنموية وشخصيات اجتماعية من قريتي بيت العسيلي وبيت الحباري، استعرضت الفقرات أبرز الأبعاد السياسية والدينية والاقتصادية التي سعى إليها العدوان الأمريكي – السعودي ودول التحالف على بلادنا منذ ثمانية أعوام.

وأكدت أن العام التاسع سيكون حافلاً بمزيد من الجاهزية والبذل والعطاء والتضحيات في سبيل الله؛ دفاعاً عن الأرض والعرض وكرامة الأمة .

وركزت الأمسية على أهمية إشاعة قيم التآخي والتسامح ، وتجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، بما يعزز وحدة الصف، ويواكب متطلبات المرحلة للتركيز على قضايا الوطن والأمة الإسلامية ، وإحباط المؤامرات التي يحيكها الأعداء في الداخل والخارج .

واختتمت الأمسية بدعوة الحاضرين إلى الحشد المشرِّف والمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى في ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الأحد، للتعبير عن رفض الشعب اليمني للعدوان والحصار بأي شكل من الأشكال، والمطالبة برحيل المحتل من كل شبر في أراضي الوطن، والتوقف الفوري عن استغلال ثرواته ومقدراته، ومكتسباته ، والتدخل في قراراته وسيادته، وتقرير مصيره.

وفي مديرية بني مطر، أقيمت أمسية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية لليوم الوطني للصمود.

وفي الأمسية، أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية، أحمد الشوتري، إلى أهمية إحياء يوم الصمود الوطني لتعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان والتصدي لكل مخططاته.

وأكد أن تضحيات الشعب اليمني ودماء الشهداء الأطهار أثمرت نصراً وعزاً.. داعياً أبناء المديرية إل. الخروج المشرف عصر غد الأحد إلى العاصمة صنعاء لإحياء ذكرى الصمود.

وألقيت في الأمسية، بحضور مدير المديرية عبد القادر المحضار، العديد من الكلمات، أكدت أهمية الاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وبذل المزيد من القوافل لأبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر.

حضر الأمسية عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والوجهاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م