الاخبار

فعالية بمعهد الشوكاني في صنعاء بمناسبة ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء

معهد الشوكاني فعالية بذكرى الزهراء

الخميس، 29 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 11 يناير 2024

بوابة صنعاء الإخبارية

نظم معهد الشوكاني لتأهيل وتدريب المعلمين بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، تحت شعار “الزهراء القدوة في الخير والإحسان”.

وفي الفعالية أشار مدير عام التأهيل بقطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم شريف الشريف، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة هو إحياء للمثل العليا والقدوة الحسنة للمرأة المؤمنة.. معتبراً إحياء هذه الذكرى إحياء لقيم الزهراء وأخلاقها، بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة المستكبرين.

ولفت إلى أن المرأة اليمنية قدمت أعظم النماذج في الصمود والتحدي والبذل والعطاء في موجهة العدوان حيث حملت همّ قضايا الأمة.. مؤكداً أهمية رفع مستوى وعي المرأة المسلمة بمخاطر الحرب الناعمة التي يحيكها أعداء الأمة ضدها.

بدوره استعرض عميد المعهد يحيى الزيدي جانباً من سيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرتها ومبادئها وتعزيز الارتباط والتأسي بأخلاقها باعتبارها الأنموذج الإيماني الأرقى والأسمى للمرأة المؤمنة.

ولفت إلى أهمية ترسيخ نموذج الزهراء عليها السلام في وجدان طالبات ونساء الأمة وأهمية الاقتداء بسيرتها العطرة والنقية وفق أرقى المستويات الإيمانية والأخلاقية والإنسانية والاجتماعية.

فيما تطرقت الناشطة الأكاديمية أمة الرحمن عقبات إلى أسباب تغييب الزهراء عليها السلام في مختلف المناهج، وإهمال النماذج القرآنية ليسهل للعدو استهداف المرأة وتحويلها إلى وسيلة وسلعة لإفساد المجتمع.

تخللت الفعالية التي حضرها نائبا العميد للشؤون الأكاديمية عبد الواسع النخلاني، والتدريب محمد الشريف، ورؤساء الأقسام والأكاديميين والطلاب والطالبات، قصيدة للشاعر شعرية، وعدد من الفقرات الفنية المعبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م