تنمية ومجتمع

فعالية خاصة بتسليم شهادات الاعفاءات الضريبية لصغار المكلفين بصنعاء

نظم مكتب الضرائب وفرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية لتسليم شهادات الاعفاءات الضريبية لصغار المكلفين بالمحافظة.

وفي الفعالية أشاد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، بجهود مكتب الضرائب وفرع الوحدة التنفيذية في معالجة الاختلالات وتطبيق آليات العمل الضريبي وفق القانون واللوائح الرسمية لمصلحة الضرائب.

كما نوه بدور قيادة مصلحة الضرائب في تطوير نظام التحصيل وتحقيق نجاحات نوعية في مختلف المسارات تجسيدا لرؤية الوطنية لبناء الدولة، معتبرا تسليم شهادات الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين خطوة ايجابية في ظل ظروف المرحلة الراهنة.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تعزيز جوانب التنسيق والتعاون مع مصلحة الضرائب ومكتبها بالمحافظة بما يعزز من الدور المنشود في مواصلة تطوير الاداء الضريبي وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

فيما دعا رئيس مصلحة الضرائب أحمد محمد الشوتري، صغار المكلفين إلى الاستفادة من الإعفاءات التي كفلها لهم القانون والحصول على شهادات الإعفاء والإبلاغ عن أي عراقيل أو مخالفات لنصوص القانون على الرقم المجاني الخاص بصغار المكلفين 8000233.

وشدد على مواصلة العمل في الوصول إلى كافة مديريات المحافظة لترجمة توجيهات المصلحة ونص القانون بشأن تسليم شهادات الإعفاءات مجانا ودونما أي عراقيل.

من جانب أوضح مدير ضرائب محافظة صنعاء فؤاد الغفاري، أن تنظيم هذه الفعالية، تأتي في إطار ترجمة التوجيهات وتجسيد المسئولية الوطنية لمنح شهادات الاعفاء الضريبي للمستفيدين المشمولين وفق القانون.

وبين أن تسليم شهادات الاعفاءات تشمل صغار  المكلفين الذين قدموا اقراراتهم الضريبية طبقاً للقانون رقم (8) لسنة 2020م، مؤكدا أهمية استغلال االفترة الزمنية المحددة للاستفادة من قرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية بتمديد موعد تقديم الإقرارات حتى نهاية أبريل من العام الجاري.

تخلل الفعالية، بحضور عضو الهيئة الادارية رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة مهيوب مهدي ووكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى، تسليم 350 شهادة اعفاء للمستفيدين من صغار المكلفين من كافة مديريات محافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م