الاخبار

فعالية خطابية بمحافظة صنعاء بذكرى جمعة رجب

صنعاء فعالية جمعة رحب

الثلاثاء، 12 رجب 1445هـ الموافق 23 يناير 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

نُظمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية ثقافية لتأصيل الهوية الإيمانية، تحت شعار ” ترسيخ الهوية الإيمانية”.

وفي الفعالية، التي نظمتها مكاتب مؤسستي الكهرباء والمياه، وهيئات الأوقاف – مياه الريف- الأراضي- الموارد المائية والاتصالات – البريد – والنفط – والغاز، أكد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، أهمية هذه المناسبة كمحطة روحانية لتعزيز الإرتباط بالهوية الإيمانية لأبناء الأمة.

واستعرض فضل اليمنيين ومكانتهم في الإسلام والرابط القوي بينهم وبين الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب العربية والإسلامية، متطرقا إلى استقبال أهل اليمن للإمام علي عليه السلام في صنعاء في رجب، وكيف تلقوا دعوة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للدخول في الإسلام دون قتال ، وإسهاماتهم في نشر الإسلام في شتى بقاع الأرض.

فيما تطرق مدير الارشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لتعزيز الهوية الإيمانية التي تتمثل بالتمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية والأخلاق والتقاليد الأصيلة ، وغرسها في نفوس الأجيال وتربيتهم عليها ومواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي هي أشد فتكا من الحرب العسكرية التي فشل فيها العدوان.

ودعا أبناء الشعب اليمني للتمسك بالهوية الإيمانية والاعتزاز بهويتهم وتجسيدها في تعزيز الصمود المجتمعي وتماسك الصف الداخلي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

بدوره أشار نائب مدير شركة النفظ بالمحافظة فواد صباح إلى مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة على الهوية الإيمانية، مؤكدا أهمية الحذر من الأعمال الهادفة إلى إفساد النفوس.

وحث على إغتنام مناسبة جمعة رجب في العودة إلى الله والقرآن الكريم والسير على المنهج المحمدي ونهج آل البيت والارتباط بالمساجد والتسبيح للتحصن الفكري والثقافي من العقائد الباطلة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب والهيئات والمؤسسات والشركات المنظمة ونوابهم وعدد من مديري الإدارات والموظفين، فقرات إنشادية، وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م