تقاريرمحافظة صنعاء

فعاليتان في سنحان وجحانة بذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

أقيمت في مديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، تطرق عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري إلى مناقب العلامة بدر الدين وشخصيته ونشأته والفكر الديني والثقافي الذي نهل منه حتى أصبح عالما فطنا له اسهامات وعطاءات واسعة في علوم الدين بعيدا عن الغلو والتطرف.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى إلى مآثر الفقيد وما خلده من إرث علمي وثقافي لا ينضب لتنوير وتربية الأجيال على قيم ومبادئ الدين الاسلامي الحنيف استنادا إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة عبدالرحمن السراجي ومدير أمن المديرية عبدالحق السراجي وعدد من اعضاء السلطة المحلية والاشرافية وشخصيات اجتماعية وتربوية، فقرات شعرية وانشادية.

كما أقيمت في مديرية جحانة فعالية ثقافية، استعرضت كلماتها جانبا من مواقف الفقيد العلامة في محاربة الأفكار الدخيلة على المجتمع والثقافات الدينية المغلوطة ومناهضة المشاريع التكفيرية التي تثير الفتن والكراهية لخدمة أجندات أعداء الأمة والاسلام.

ولفتت إلى إسهامات العلامة بدر الدين الحوثي في رفد المكتبة اليمنية بالعديد من المؤلفات والكتب الدينية والمرجعية، وكذا أدواره في خدمة المجتمع والتأكيد على معاني الحرية والاستقامة والعدل في منهجيه حياته.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف ومدير المديرية محمد البشاري ومسئول المكتب الاشرافي أحسن العبادي، كلمات وفقرات متنوعة عبرت عن مكانة العلامة بدر الدين الحوثي وتحركاته في مناهضة الباطل.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م