الاخبار

لجنة حوض صنعاء تناقش طلبات حفر وتعميق وصيانة عدد من آبار المياه

لجنة حوض صنعاء تناقش حفر آبار

الأحد، 27 شعبان 1444هـ الموافق 19 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقشت اللجنة المصغرة لحوض صنعاء المائي في اجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة – رئيس اللجنة حنين الدريب، ملفات 46 طلب حفر وتعميق وتنظيف وصيانة وتظلمات وإعادة نظر في آبار مياه داخل الحوض.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها الذي ضم الأعضاء وكلاء أمانة العاصمة عبدالفتاح الشرفي ومحافظة صنعاء فارس الكهالي وهيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، طلبات ترخيص آبار مياه مؤجلة، وكذا طلبات منطقتي المقاش في بني مطر والحمراء في همدان.

واطلعت اللجنة في الاجتماع الذي حضره مدراء فرع هيئة الموارد المائية المهندس مصطفى الشهاري والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصنعاء المهندس علي حمود الذيب، على 24 طلب حفر وتعميق آبار مياه جديدة في عدد من المواضع المجاورة لحوض صنعاء.

وتطرق الاجتماع إلى عدد ٢٢ من الطلبات المتضمنة تظلمات وإعادة النظر في ملفات الحصول على تراخيص لحفر آبار مياه وكذا طلبات الصيانة والتنظيف من عدد من المتقدمين.

كما ناقشت اللجنة، المقترحات المقدمة بشأن آلية التعميق للآبار داخل حوض صنعاء، وخاصة في أمانة العاصمة والشروط الواجب توفرها للموافقة على تعميق الآبار، بالإضافة إلى تقرير لجنة قاع سهمان في بني مطر المتضمن عدد من طلبات الترخيص وآلية قبولها.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه والبيئة، اهتمام وزارة المياه ولجنة حوض صنعاء بتنمية مصادر الحوض والحفاظ عليها وحمايتها من الاستنزاف والحفر العشوائي.

ودعا إلى اضطلاع الجهات ذات العلاقة بدورها في تعزيز أعمال الرقابة على أية مخالفات حفر آبار عشوائية، بما يسهم في حماية المياه الجوفية في حوض صنعاء.

وكان مدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء المهندس الشهاري، استعرض الطلبات المقدمة للفرع لمنح تراخيص حفر وتعميق وصيانة آبار مياه في حوض صنعاء.

وقدّم شرحاً مستفيضاً عن مضمون الطلبات والمواقع المحددة والشروط التي تضمنتها، ليتم على ضوئها تبادل الآراء في منح تلك الطلبات تراخيص أو تأجيلها أو رفضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م