الاخبار

لقاء موسع بصنعاء لتدشين حملة “أن طهرا بيتي” لنظافة المساجد

لقاء موسع تدشين حملة المساجد

الإثنين، 14 شعبان 1444هـ الموافق 06 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

نظّمت محافظة صنعاء ومكتب الهيئة العامة للأوقاف، اليوم لقاءاً موسعاً للجهات الرسمية والشعبية لإطلاق حملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز بيوت الله استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.

وفي اللقاء أكد أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، أهمية تنفيذ الحملة قبل حلول شهر رمضان، تعظيما لبيوت الله وتهيئتها للمصلين.

وأشار إلى أن الاهتمام بالمساجد وصيانتها والحفاظ عليها، مسؤولية الجميع، ولا يقتصر ذلك على هيئة الأوقاف والجهات المختصة .. حاثاً على الاستفادة من نفحات شهر رمضان في التقرب إلى الله تعالى ونظافة المساجد وطهارة النفوس من خلال إقامة البرنامج الرمضاني.

ودعا الجيلاني إلى تنفيذ الأنشطة والفعاليات والندوات الثقافية والتوعوية في المساجد، والاستماع إلى محاضرات قائد الثورة الرمضانية للاستفادة من الإرشادات والموجهات التنويرية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني إلى ضرورة الاهتمام بخدمة بيوت الله والحفاظ عليها وتوفير المصاحف وحفظها في أماكنها المخصصة بالمساجد وتعزيز ارتباط الناس بهدى الله وثقافة القرآن.

وأكد أن الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية والرد على الشائعات التي تسعى إلى خلخلة النسيج الاجتماعي، مسؤولية الجميع .. معتبراً حملة ” أن طهرا بيتي”، خطوة مهمة لتعظيم بيوت الله وصيانتها وعمارتها بإقامة الصلوات في أوقاتها وإقامة حلقات الذكر.

ولفت الشيخ الخولاني، إلى أن نظافة بيوت الله ليس مرتبطة بالهيئة العامة للأوقاف ولا وزارة الإرشاد والشؤون الحج والعمرة ولا المؤسسات ولا بالمنظمات، وإنما الجميع معني بها.

وفي اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالله العنسي والمهندس صالح المنتصر وحسن موفعة، أكد وكيل هيئة الأوقاف الدكتور محمد الصوملي، أهمية اللقاء لإنجاح الحملة في مركز المحافظة ومديرياتها، تزامنا مع حلول شهر رمضان.

وبين أن عدد المساجد في الجمهورية أكثر من 200 ألف مسجد منها فقط 20 بالمائة لديها أوقاف، في حين لا توجد للمساجد أوقاف ولم يعد الحال كما كان عليه سابقاً يتم وقف أراضي وممتلكات لصالح بيوت الله.

وفي اللقاء الذي ضم مدير مكتب الهيئة بالمحافظة خالد الشعباني، أشار مدير الإعلام والعلاقات العامة بمكتب الهيئة عبد الغني الحداد إلى ضرورة الاهتمام بنظافة المساجد وتوفير ما يخصها انطلاقا من المسؤولية والأمانة التي تحملها الهيئة على عاتقها.

وأكد الحرص على تجسيد ثقافة الاهتمام بنظافة بيوت الله وتعزيزها في نفوس الأجيال .. داعياً الجهات الرسمية والشعبية إلى التعاون مع الحملة وإنجاحها، مثمنا دور قيادة الهيئة والمحافظة ورعايتهم هذه الحملة.

بدوره استعرضت كلمة الخطباء التي ألقاها الشيخ عبدالله الخضيري، دور وواجبات ومهام خطباء المساجد في إنجاح الحملة، حاثاً الجميع على تحمل مسؤولية التوعية بنظافة المساجد والحفاظ عليها، وتهيئتها لاستقبال الشهر الكريم.

تخلل اللقاء عرض فلاشات توعوية عن أهمية تنفيذ الحملة لتنظيف بيوت الله.

وقد دشنت الحملة عمليا في مسجد الهادي بمديرية صنعاء الجديدة بحضور عدد من وكلاء وزارة الإرشاد والمحافظة والهيئة ومدير مكتب الهيئة ونوابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م