الاخبار

محافظة صنعاء تحيي ذكرى الرئيس الشهيد صالح الصماد

صنعاء تحيي ذكرى الصماد

السبت، 05 شعبان 1444هـ الموافق 25 فبراير 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

أحيت محافظة صنعاء ،اليوم، ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار ” رجل المسؤولية “.

وفي الفعالية أكد أمين عام المجلس المحلي، عبد القادر الجيلاني، أن إحياء ذكرى الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه، محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته الفذة ومواقفه المشرفة في مواجهة قوى العدوان.

وأشار إلى أن الرئيس الشهيد الصماد تولى رئاسة الجمهورية في مرحلة استهدف خلالها العدوان الجيش والجبهة الداخلية، فعمل بروح إيمانية جهادية وبكل إخلاص على لم الصفوف والتصدي للعدوان.

ولفت إلى أن الشهيد الصماد تحمل المسؤولية بسعة ورحابة صدر وشجاعة، تجاوز بها كافة الصعوبات رغم انعدام الإمكانيات.

وأكد الجيلاني أهمية مواصلة السير في مشروع الرئيس الصماد والدفاع عن قضية ومظلومية شعبنا حتى تحرير كامل التراب الوطني من دنس الغزاة وتحقيق النصر .

وخلال الفعالية، بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من وكلاء المحافظة ومديري عموم المكاتب التنفيذية، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى إلى أن الكلام عن الرئيس الشهيد الصماد هو كلام عن ذلك النموذج الايماني المسارع في كل أبواب الخيرات والسباق في الانجازات التي ترضي الله.

وأكد أن الرئيس الشهيد المجاهد مثل نموذجا فريدا في تجسيد دروس من هدي القرآن التي غرست المعرفة بالله في قلب هذا الرئيس وعززته الثقة بالله في وجدانه ومشاعره وتجلت معرفته بالله وثقته به من خلال تصديقه وتفعيله لنور القرآن وبصائره، وكان رجل المسؤولية الثقافية .

وأوضح أن الصماد بعد ما أصبح رجل المسؤولية السياسية والإدارية والعسكرية والأمنية قدم نموذج الشاهد والحجة الدامغة على أن هذا الزمن وهذه المرحلة هي أفضل مرحلة لتقديم القرآن، فقدم القرآن وأثبت ـنه هو المرتكز الأساس والمنطلق لإصلاح الحياة وبناء الدولة.

فيما استعرضت كلمة أسرة الرئيس الشهيد الصماد، التي ألقاها صادق جهاد سمنة، فصولا من حياة الشهيد رحمة الله عليه، لافتا إلى أنه كان رجلا إستثنائيا، وجسد في كل محطة من محطات حياته قيم الشرف قولا وفعلا واعتقادا منذ أيامه الأولى وحتى يوم استشهاده.

وأشار إلى أن الصماد كان رجل المسؤولية والمهام الصعبة، ورجل الشراكة الوطنية، ورجل الحرب والسلام العادل، بحضوره البهي وعزمه وقوة إرادته النابعة من معرفته وثقه بالله، ويقينه بنصر الله.

ولفت إلى أن الشهيد الصماد كان يدرك حقيقة الصراع وطبيعة المعركة التي يخوضها المجتمع اليمني، فأسس بالوعي والبصيرة النافذة والحكمة المستمدة من كتاب الله العزيز وولاية الله ورسوله وأعلام الهدى مدرسة الثقافة القرآنية وقدم الشاهد على عظمة الله وصدق التولي.

وفي الفعالية، التي تخللها تكريم أسرة الشهيد الرئيس صالح علي الصماد بدرع المحافظة، تم عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيد القائد ومشروعه العظيم، وقصيدة للشاعر عبد الباري عبيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م