الاخبار

محافظة صنعاء تُحيي ذكرى يوم الصمود الوطني

صنعاء تحيي يوم الصمود

السبت، 03 رمضان 1444هـ الموافق 25 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

أحيت محافظة صنعاء، اليوم، الذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي بفعالية خطابية تحت شعار ” والله غالب على أمره”.

وفي الفعالية، استعرض المحافظ عبد الباسط الهادي أسباب وعوامل الصمود التي تتمثل في مشروع قرآني أراده الله سبحانه وتعالى، مؤكدا أن المشروع القرآني في ركائزه الثلاث الدين القويم والقيادة الربانية والشعب، هو من جعل الأمة تستقيم وتثبت وتصمد، ليصل الشعب إلى مكان يرضي الله سبحانه وتعالى.

وأشار إلى أن حكمة القيادة الثورية ساهمت في تحويل التحديات إلى فرص للمقاومة والاستبسال والبناء في مختلف المجالات، لافتا أن الشعب اليمني يقف اليوم على أعتاب النصر بعد ثمانية أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.

ولفت الهادي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف والتذكير بجرائم العدوان على مدى ثماني سنوات، بدعم وتخطيط مباشر من أمريكا وإسرائيل، في ظل صمت عالمي مخزٍ عن كل تلك الجرائم.

ونوه بصمود الشعب العظيم الذي جسد بمواقفه ببطولته بشموخه بالإباء الانطلاقة الصادقة مع الله ومع قائده، مؤكدا أنه اليوم يجني ثمار تلك المواقف ، ويعتز بهدى الله العزيز وأصبح قويا بقوة الله القوي.

وتطرق محافظ صنعاء إلى أن الشعب اليمني استطاع خلال سنوات العدوان تحقيق الكثير من النجاحات في المجالات العسكرية والاقتصادية والزراعية وغيرها.

وفي الفعالية، التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى، أكد عضو مجلس الشورى عبد الجليل سنان في كلمة عن أبناء المحافظة، أن اليمن تاريخيا معروفة أنها عصية على الغزاة ، مؤكدا أن خسائر المملكة في عدوانها على اليمن أكثر من خسارة اليمنيين.

ولفت إلى أن اليمن سيظل رافع الرأس شامخا بشموخ أبنائه في مواجهة قوى الإستكبار العالمي.
فيما أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى جرائم العدوان التي طالت كل شيئ، المساكن والسكان والمدارس والمستشفيات والمساجد وغيرها.

ولفت إلى أن الشعب اليمني في يوم الصمود الوطني يتذكر كل لحظات العدوان منذ البداية، حيث يتذكر عطان وقصفه بالقنابل الفراغية ، ونقم وصالات الأفراح ومجالس العزاء ، وعشرات الآلاف من الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى وملايين النازحين، والآلاف من المباني والمنشآت المدمرة.

ودعا وكيل المحافظة الجميع إلى مواصلة الصمود في وجه العدوان، وموجهة حربه الناعمة التي يسعى من خلالها تحقيق ما لم يتحقق له في عدوانه على شعبنا طيلة الأعوام الماضية.

تخللت الفعالية بحضور وكلاء ومستشاري المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية استعراض فيلم وثائقي عن جرائم العدوان وصور من الصمود الوطني، وقصيدة للشاعر محمد الحربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م