الاخبار

محافظ صنعاء يطلع على نشاط جمعية القطاع الشرقي متعددة الأغراض

الهادي يطلع على نشاط جمعية القطاع

الثلاثاء، 08 شعبان 1444هـ الموافق 28 فبراير 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

اطلع محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم ،على نشاط جمعية القطاع الشرقي متعددة الأغراض التعاونية، بمدينة جحانة.

واستمع من رئيس الجمعية عبد الرزاق المخرفي، إلى شرح عن المهام والأنشطة التي تنفذها الجمعية في مواسم الحصاد المختلفة.

وبين المخرفي أن الجمعية تستقبل حالياً محصول منتج الثوم البلدي المزروع في مديريات القطاع، والعمل على تسويقه في إطار خطط الجمعية التي تضمن سلامة المنتج، وحقوق المزارع والمستهلك معاً، مشيراً إلى استقبال أكثر من 40 طناً من الثوم البلدي، وما تزال الجمعية تستقبل كميات الثوم من المزارعين.

وقد أشاد المحافظ الهادي، بدور الجمعيات التعاونية في النهوض بالقطاع الزراعي وتنوع محاصيل المنتجات وتقنين عمليات التسويق الخاضعة للعرض والطلب حفاظاً على المنتج الوطني.

ونوه بتوجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لمنع استيراد عدد من المنتجات الخارجية وإحلال المنتج المحلي بديلاً عنها، خصوصاً التي حققت هذا الموسم إنتاجاً وفيراً.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها بالجانب الزراعي للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال دعم وتفعيل دور الجمعيات التعاونية على مستوى المديريات والعزل والقرى، ودعمها بالإمكانيات المتاحة.

رافقه مدراء مديريتي جحانة محمد البشاري والطيال هلال معيض والشباب والرياضة عبد المحسن الشريف والوحدة التنفيذية بالمحافظة المهندس محمد موسى، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمديرية جحانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م