تداعيات ومتفرقاتمحافظة صنعاء

مكتب التربية بمحافظة صنعاء يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم فعالية إحتفاليه ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة طالب دحان وعبدالمغني داوود ومحمد الحباري ويحيى جمعان، تطرق وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفال بالمولد النبوي وما تمثله هذه الذكرى في نفوس الأمة الإسلامية، معتبراً الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الراهنة رسالة تذكير للعدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.

ودعا الوكيل عاصم، كوادر القطاع التربوي إلى التفاعل لإحياء هذه المناسبة وتعظيمها كمحطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

فيما لفت وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي كمحطة للعطاء والتحرك خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. مؤكدا على أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي به.

واستعرض مراحل وبداية التحرك بالدعوة ووصول الرسالة المحمدية شتى أنحاء العالم ومسببات انقسام الأمة وعوامل استعادة قوتها وهيبتها.

فيما تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، إلى المعاني التي حملتها الرسالة المحمدية وأهمية الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ قيم العدل والإيمان في نفوس الأمة، وتأكيد تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

كما أشار عمار، إلى معاني ودلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز قيم الصمود والثبات.. لافتا إلى دور التربويين في التعريف بسيرة الرسول الأعظم ودلالات إحياء هذه المناسبة للتأسي بأخلاق الرسول قولا وعملا.

تخلل الفعالية، بحضور مدير مكتب التربية بمحافظة تعز عبدالخالق الصراري ونواب مدير مكتب التربية يحيى القنوص ومحمد خميس وتوفيق طهام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب بمكتب التربية، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن المناسبة.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م