تداعيات ومتفرقاتمحافظة صنعاء

مكتب جمارك محافظة صنعاء يقيم فعالية في ذكرى المولد النبوي

نظم مكتب جمارك محافظة صنعاء فعالية خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة كرسالة ايمانية يمانية قوية بأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة كسلوك حياة ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان والتغلب على كافة التحديات.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يرسم باحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.

كما أكد الجيلاني في الفعالية التي حضرها وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري والوكيل المساعد لوزارة المالية عبدالسلام الأهدل ومستشاري رئيس مصلحة الجمارك عبدالكريم المنصور ومحمد الطاهش، أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده للعام السابع في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول كونها محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي، انطلاقاً من محبتهم وتوقيرهم لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما استعرض وكيل وزارة. الارشاد صالح الخولاني، نفحات من التحولات التاريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المظللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

وأكد أن اليمنيين رغم ما يعانوه من عدوان وحصار إلا أنهم يحتفلون بالمولد النبوي الشريف ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.

بدوره لفت مدير مكتب جمارك ورقابة محافظة صنعاء خالد السروري، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الاعظم الذي جاء يتمم مكارم الأخلاق.. مشيرا الى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وأكد أهمية الاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.

تخلل الفعالية بحضور عدد من قيادات المحافظة ومديري عموم مصلحة الجمارك ، فقرات فنية متنوعة أكدت أهمية المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام غدا بميدان السبعين.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م