الاخبار

مناقشة آليات عمل اللجنة الوزارية الخاصة بتقييم وتطوير العمل بصنعاء

صنعاء مناقشة آليات اللجنة الوزارية

السبت، 25 شوال 1445هـ الموافق 04 مايو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع موسع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة المحافظ، عبد الباسط الهادي، مهام اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية بتقييم وتطوير العمل في المكاتب الإيرادية والخدمية والآليات الكفيلة بتعزيز الموارد المالية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكلاء وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية منصور اللكومي والمحافظة للشؤون المالية محمد علي جميل والموارد المالية حسن موفعة، مهام اللجنة ودورها الرقابي على أنشطة ومهام المكاتب التنفيذية الخدمية والايرادية.

وتطرق الإجتماع إلى مستوى التحصيل، وأبرز الصعوبات، التي تواجه العمل وسبل معالجتها بما يمكن المكاتب المعنية من تحسين الأداء وتعزيز الموارد المالية في المحافظة .

وخلال الإجتماع، أكد المحافظ الهادي أهمية تصحيح ومعالجة الإختلالات والحد من السلبيات، حاثا المكاتب المعنية على تسهيل مهام اللجنة والتعاون مع أعضائها وتزويدهم بالبيانات والوثائق المطلوبة، مؤكدا أهمية إيجاد قاعدة بيانات شاملة لكافة القطاعات تسهم في توحيد عملية تحصيل الموارد المالية المحلية بالمحافظة وتسهم في نموها.

وكان وكيل وزارة الإدارة المحلية أشار إلى أن خطة النزول الميداني للجنة إلى المكاتب التنفيذية والمديريات تأتي في إطار تنفيذ مهام الوزارة الرقابية على الوحدات الادارية بالمحافظات، لافتا إلى أهمية التعاون مع اللجنة وموافاتها بالبيانات المطلوبة ليتم مطابقتها بالواقع، بهدف تحديد الفجوة والبدء بمعالجة أسبابها.

حضر الاجتماع مديرو المكاتب التنفيذية المعنية، و مدير الموارد العامة والمشتركة بوزارة الإدارة المحلية، سلطان الرصاعي، ومدير المتابعة، رضوان السماوي، ونواب مديري المكاتب التنفيذية ومديرو الشؤون المالية في المكاتب التنفيذية المعنية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م