الاخبار

مناقشة آلية إعداد الدراسات لمشاريع خطة محافظة صنعاء للعام 1445هـ

مناقشة آلية مشاريع 1445

الثلاثاء، 29 شعبان 1444هـ الموافق 21 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، آلية إعداد الدراسات للمشاريع التي سيتم اعتمادها في خطة المحافظة للعام 1445هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لقطاع الشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومستشار المحافظة للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن المرتضى ومدراء مديريات الطوق وعدداً من مديري المكاتب التنفيذية، إلى الإجراءات الجاري تنفيذها لإعداد الدراسات على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

وأكد الاجتماع، أهمية وضع دراسات واقعية ومواصفات تضمن ديمومة المشروع، والعمل على تلافي الأخطاء التي رافقت الأعمال السابقة خلال النصف الأول من العام الجاري، وأن تكون الأولوية للمشاريع الخدمية الأساسية.

وأقر الاجتماع تكليف وكيل الشؤون الفنية مع مديري مكاتب الأشغال العامة والطرق، صندوق النظافة والتحسين، المرور بالمحافظة” ومديري مديريات الطوق بتحديد المشاريع لمداخل المحافظة بحسب الأولوية، والسقوف المالية المعتمدة مع إعداد الدراسات الفنية والمواصفات وذلك خلال أسبوعين وتوجيه مكتب التخطيط والعمليات بمتابعة الجهات التي لم تستكمل دراساتها الفنية والمواصفات وتسليمها خلال ثلاثة أيام.

وأكد أمين عام محلي المحافظة، أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إعداد الدراسات والمواصفات الفنية والتكلفة التقديرية للمشاريع المطلوب اعتمادها في خطة المحافظة للعام 1445هـ.

وحث على تحري المصداقية والأولوية في اختيار المشاريع ذات الطابع الخدمي والتي تعود على المواطن بالنفع والفائدة وتسهم في تخفيف معاناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م