الاخبار

مناقشة المهام الميدانية للجنة برنامج الصمود الوطني بمحافظة صنعاء

صنعاء مناقشة المهام الميدانية

الأربعاء، 23 شعبان 1444هـ الموافق 15 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقشت اللجنة الرئيسية لبرنامج الصمود الوطني بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي- رئيس اللجنة عبد القادر الجيلاني برنامج النزول الميداني إلى المديريات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب رئيس اللجنة فايز الحنمي، ووكيل المحافظة للقطاع الجنوبي عبد الملك الغربي، إلى مهام اللجنة خلال الفترة المقبلة على مستوى مركز المحافظة ومراكز المديريات والعزل والقرى.

وأقرت اللجنة البرنامج، ووضع خطة عمل تنفيذية، إلى جانب تشكيل اللجان الميدانية على مستوى كل مديرية، وتحديد موعد اللقاء معها، مع التأكيد على عقد اجتماع دوري للجنة الرئيسية كل نصف شهر، للوقوف على المستجدات والصعوبات وتصويب الأخطاء.

وأكد الاجتماع على أهمية التنسيق مع قيادات السلطات المحلية في المديريات والقيادات العسكرية والأمنية لعقد اللقاءات وتنفيذ الأنشطة المتصلة بأهداف برنامج الصمود.

وأشار المشاركون في الاجتماع إلى أهمية عقد اللقاءات مع قيادات وممثلي فروع المكتب التنفيذية، والاطلاع على هموم المواطنين وتفقد أحوالهم، والعمل على حلحلة قضايا الثارات والخلافات، وتعزيز التماسك الاجتماعي، والحفاظ على السكينة العامة.

وأكدوا على أهمية الاطلاع على المشاريع المتعثرة ورفع تقرير بذلك للعمل على استكمالها في إطار الإمكانيات المتاحة.

ويتضمن برنامج النزول الميداني عقد لقاءات مع خطباء المساجد والعلماء والفقهاء وحثهم على القيام بدورهم في توعية المجتمع بمخاطر الغزو الفكري والحرب الناعمة والتهريب، وكذا تشجيع المواطنين على إنشاء الجمعيات التعاونية، وتسجيل أبنائهم في الدورات الثقافية والمدارس الصيفية.

وخلال الاجتماع أكد رئيس اللجنة على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وتفعيل كل المبادرات المجتمعية باعتبار المجتمع شريك أساسي في جبهة الصمود الوطني.

وأشار إلى حرص قيادة المحافظة على إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه، وبما يسهم في تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م