الاخبار

مناقشة تصور برنامج النزول الميداني للجنة الصمود الوطني لمديرية نهم

نهم مناقشة النزول الميداني

الأحد، 06 شعبان 1444هـ الموافق 26 فبراير 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، عبيد سالم بن ضبيع، التصور الخاص ببرنامج النزول الميداني للجنة الصمود الوطني بالوزارة إلى مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، ووكلاء الوزارة ونائب رئيس اللجنة علي سعيد الرزامي، وأعضاء اللجنة علي جران وعلي القطابري والدكتور نبيل الصهيبي، وياسر شرف الدين والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية أمير الوريث ومدير البرنامج الوطني لدعم الأسر المنتجة الدكتور أحمد شجاع الدين، ووكيل المحافظة للقطاع الشمالي الشرقي علي الغشمي ، إلى مهام اللجنة في تنفيذ البرنامج من واقع التصور الذي تم إعداده من قبل اللجنة المكلفة بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، موجهات حكومة الإنقاذ الوطني أثناء تدشينها برنامج الصمود اليمني.

وفي الاجتماع أوضح رئيس اللجنة الوزير بن ضبيع ، أن البرنامج يستهدف تأهيل البنية التحتية من مدارس وطرقات ومياه ومرافق صحية ومنشآت حكومية وغيرها.

وقال: كُلفنا في إطار برنامج الصمود الوطني برعاية مديرية نهم، وإعطائها اهتمام خاص، والتعرف على كل احتياجاتها من مشاريع البنية التحتية.

وأكد أهمية العمل الجماعي في تلبية احتياجات المجتمع في مختلف المجالات التنموية والهادفة إلى إعادة الحياة إلى المديرية التي دُمرت من قبل قوى العدوان ومرتزقته.

وأشار إلى أهمية وضع خطة مزمنة لإعادة تقييم الاحتياجات بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة ومساندة الجهود الهادفة لمعالجة كافة الصعوبات بما فيها القضايا الاجتماعية، والبدء بتنفيذها وفقا للأولوية.

فيما ثمن الوكيل عاصم، اهتمام القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى بإعادة تأهيل البنية التحتية وخصوصا مشاريع البنية التحتية والخدمية ذات الأولوية التي دُمرت من قبل العدوان.

وأكد وكيل أول المحافظة أهمية الوقوف مع أبناء مديرية نهم الذين صمدوا في مواجهة العدوان وقدموا تضحيات كبيرة على مدى أكثر من 6 سنوات .

وشدد على ضرورة العمل كفريق واحد مع السلطة المحلية في المديرية، للوقوف على أهم الاحتياجات، ومضاعفة الجهود لتحديد الصعوبات واقتراح المعالجات الضرورية،مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون سندا للجنة في تنفيذ مهامها .

بدوره أشار نائب رئيس اللجنة الرزامي إلى أن الواجب اليوم يحتم على الجميع تلبية احتياجات أبناء الشعب اليمني الذي استطاع الصمود في وجه العدوان، وتحمل كل الصعاب من أجل دحر العدوان والوصول إلى الحرية والاستقلال ونبذ الوصاية والتبعية.

وأقر المجتمعون بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة ماجد الغيلي، عقد اجتماع الأسبوع القادم مع السلطة المحلية بالمديرية وكافة المكاتب التنفيذية والمعنية لوضع خطة عمل والبدء بتنفيذ المهام المطلوبة من الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م