الاخبار

مناقشة تطوير أداء الجمعيات التعاونية الزراعية بمحافظة صنعاء

صنعاء مناقشة تطوير الجمعيات

الأربعاء، 09 شعبان 1444هـ الموافق 01 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع للجنة الزراعية بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي المواضيع ذات الصلة بتطوير أداء الجمعيات التعاونية.

وتطرق الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني واعضاء الهيئة الإدارية ومدراء التخطيط والشؤون الاجتماعية والزراعة والثقافة والتدريب والأشغال والمالية والمبادرات، إلى إجراءات منح القروض للجمعيات التعاونية من وحدة التمويل الزراعي، بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والإتحاد التعاوني الزراعي.

وناقش المجتمعون الإشكاليات بين الجمعيات السابقة والحالية، حيث تم تكليف مكتب الشؤون الاجتماعية بعقد لقاء موسع لكافة الجمعيات التعاونية السابقة والحالية، وإلزام الجميع بالتنسيق والتعاون الكامل وخلق مناخ مناسب للعمل، والتشارك في الخطة والتنافس الشريف للنهوض بالقطاع التعاوني الزراعي وتحقيق الجدوى من وجود الجمعيات.

واستعرضوا مشاريع وحدة التدخلات الطارئة وآلية تنفيذ المشاريع، حيث اعتبروا الجمعيات الشريك المنفذ للمشاريع التنموية .. مؤكدين ضرورة تقديم خطة انتشار للمعدات في المديريات، والرفع بالمعوقات مع الوثائق الخاصة بصرف المواد المقدمة من وحدة التدخلات.

وفيما يخص الزراعة التعاقدية أقر المجتمعون تخصيص مبلغ خمسة ملايين ريال، عن كل جمعية، والتنسيق بين الجمعيات والمديريات في مشاريع المبادرات، وعقد ورشة تخصص لعملية التنسيق وتنفيذ مشاريع المبادرات الذاتية، وإعطاء المشاريع ذات الأولوية في مجال تنفيذ المبادرات.

وفيما يتعلق بالخطة المشتركة أقر المجتمعون توجيه مدير وحدة التمويل الزراعي، وضع الإجراءات لتنفيذ الخطة المشتركة مع اللجنة الزراعية.

وناقش الاجتماع تفعيل مشروع عمل الجبيونات في وادي الاجبار مديرية سنحان، والاستفادة من المصدات في مجاري السيول، والقنطرة التحويلية في ري الأراضي الزراعية المجاورة لمجاري السيول.

وتطرق المجتمعون إلى إجراءات تنفيذ برنامج الصمود الوطني المقرر تنفيذه في مديرية نهم كإحدى المديريات المتضررة من العدوان، حيث تم تكليف لجنة برئاسة أمين عام المجلس المحلي وعضوية الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدراء الشؤون الاجتماعية والزراعة لعقد لقاء مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتنسيق لتنفيذ المشروع وبما يعود بالنفع على مواطني المديرية.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ الحرص على استكمال الإجراءات والوثائق للجمعيات الزراعية وتطوير دورها، وتفعيل جمعيات العزل، وفتح المجال أمام التجار ورؤوس الأموال، من خلال الترويج للأعمال والأنشطة التي تم تنفيذها .

وأشار إلى استعداد السلطة المحلية تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير أداء الجمعيات والمساهمة في توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح عمل الجمعيات في مختلف مديريات وعزل وقرى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م