الاخبار

مناقشة تهيئة الفرز بمحافظة صنعاء للحد من الاختناقات المرورية

صنعاء مناقشة الاختناقات المرورية

السبت، 12 شعبان 1444هـ الموافق 04 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم أوضاع الفرز في مركز المحافظة وإجراءات تهيئتها بما يكفل الحد من الاختناقات المرورية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء النقل والمرور والأشغال، إلى أهمية تهيئة مواقع فرزات عدد من الخطوط الرئيسية التي أصبحت تشكل عائقا أمام حركة السير.

وأقر الاجتماع البحث عن مواقف مناسبة لسيارات وباصات الفرز واستكمال إجراءات استئجارها من الجهات المعنية وتحديد الضوابط اللازمة لاستخدامها بما يحقق الجدوى من وجودها.

وكلف الاجتماع مديري فروع النقل والأوقاف بتعيين المواقف المناسبة للفرز، وعلى مكتب الأشغال موافاتها بالمخططات الخاصة بها.

وأكد المجتمعون أهمية وضع المعالجات اللازمة لتنظيم الفرز والباعة المتجولين وتنظيم حركة السير بالجولات، وتثبيت الوضع بشكل دائم وبما يضمن حل مشكلة الازدحام في العديد من الجولات والأسواق.

وفي الاجتماع أكد وكيل أول المحافظة، أهمية إيجاد مواقف بديلة وتنظيم حركة السير ومنع وقوف السيارات أمام الأسواق وفي وسط الجولات، داعيا إلى أهمية مضاعفة الجهود وتوحيدها في عملية تنظيم وترتيب الفرز العامة بمركز المحافظة وكافة المديريات.

وشدد على ضرورة إدخال المركبات وباصات الأجرة من الشوارع الرئيسية إلى الفرز المخصصة في كل مديرية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة الاختناقات المرورية وعرقلة حركة السير في عدد من الجولات والأسواق الرئيسية.

وكلف مكتبي النقل والمرور بضبط كافة المخالفين وغير الملتزمين بالوقوف في الفرز، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وإلزام متعهدي الفرز، بنقل الفرز إلى مواقعها المخصصة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م