الاخبار

مناقشة جوانب تعزيز زراعة وتسويق محصول البطاطا في محافظة صنعاء

مناقشة تعزيز زراعة البطاطا

الأحد، 03 ذو الحجة 1445هـ الموافق 09 يونيو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع للفريق التنموي بمحافظة صنعاء، اليوم، جوانب تعزيز زراعة وتسويق محصول البطاطا في المحافظة .

وتطرق الإجتماع، الذي حضره مستشار المحافظة – رئيس الفريق التنموي المصغر بالمحافظة عبد الله المروني ،إلى دور الجمعيات في تنفيذ الحلول المقترحة للتوسع في زراعة البطاط وتسويقه، وبما يعود بالفائدة على المزارع ولا ينهك المستهلك.

وأكد الاجتماع أهمية اعتماد آلية لعمل المزارعين في إطار الجمعيات التعاونية التنموية في العزل والمديريات والقطاعات، وبما يكفل حقوق المزارعين والمستهلك.

وأشار الاجتماع إلى أهمية العمل الجماعي والتخطيط التكاملي والتركيز على الإنسان أولا ، والعمل وفق موجهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي والصناعي، وبما يكفل مواجهة التحديات التي يفرضها العدوان والحصار.

وفي الاجتماع أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، الدكتور محمد المداني ، أهمية دور الجمعيات في العزل والمديريات في النهوض بالزراعة والاهتمام بالمزارع ، لافتا إلى أن الحل السليم أن تتولى الجمعيات قيادة التنمية في مجتمعاتها بتمكن واقتدار.

وأشار إلى دور الفريق التنموي في مواجهة الحرب الإقتصادية من خلال التركيز على جوانب تطوير العمل في قطاعي الزراعة والصناعة، والعمل كفريق واحد مع الجمعيات وفرسان التنمية والمواطنين، من أجل إحداث نهضة تنموية حقيقية دائمة بمشاركة الجميع.

ونوه بدور الجامع والخطباء والدعاة في التوعية بأهمية التوجه إلى الداخل في الحصول على منتج محلي بدلا عن الخارجي ، من خلال تطوير القطاع الزراعي والنهوض به بما يواكب التطورات واحتياجات المرحلة الحالية ، خصوصا في ظل الحرب الاقتصادية التي تشنها دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا نتيجة لموقف اليمن مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

حضر الاجتماع مديري مكاتب الزراعة والري المهندس علي القيري، والصناعة والتجارة فهد الغرباني ، والبحوث والتدريب علي زيد، والمبادرات المهندس محمد النزاري ، ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية عبدالمنعم الشريف، والقائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة المهندس سامي الترابي ورؤساء جمعيات القطاعات و نائب مدير مكتب التخطيط عبادي الفقيه وممثل مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة ماجد الجمالي ومندوب اللجنة الزراعية مروان حيدان بالمحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م