الاخبار

مناقشة مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء

مناقشة مستوى تنفيذ الدورات الصيفية

الجمعة 2 ذو القعدة 1445هـ الموافق 10 مايو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في المدارس المفتوحة والنموذجية “السكن الداخلي” بكافة مديريات المحافظة، خلال الأسبوع الماضي .

وناقش الإجتماع التقييمي الذي ضم وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب نائب رئيس اللجنة الإشرافية للدورات الصيفية بالمحافظة طالب دحان، ومدير مكتب التربية رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار ومديري المكاتب التنفيذية المعنية ومسؤولي القطاعات والتعبئة العامة، سير العمل في الدورات والمدارس الصيفية، خلال الأسبوع الثالث، وآلية ومستوى تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة.

واستعرض المجتمعون تقارير عن مستوى الإقبال على الدورات والمدارس الصيفية وعدد المدارس المفتوحة والنموذجية” السكن الداخلي ” التي تم افتتاحها في مربعات المحافظة، وبلغت حتى اليوم ألف و 445 مدرسة منها 19 مدرسة نموذجية”سكن داخلي” ، تضم 140 ألف و35 طالبا وطالبة .

وناقش المجتمعون الرؤية الخاصة بإقامة المخيمات الكشفية لطلاب الصفين التاسع أساسي والثالث ثانوي بعد الإختبارات العامة لهذا العام.

وتطرقوا إلى آلية تنفيذ الرؤية في القطاعات ، على مستوى كل مديرية وعزلة ، ومهام مسؤولي القطاعات واللجان التنفيذية والمجتمعية في المديريات في إقامة المخيمات.

وكلف المجتمعون وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب ومسؤولي القطاعات بعمل تقييم شامل للمدارس النموذجية المفتوحة والسكن الداخلي، والرفع بالنتائج والتوصيات المقترحة للإجتماع القادم.

وناقش المجتمعون الإعدادات والتجهيزات للمهرجان الإبداعي للدورات والمدارس الصيفية والمخيمات الكشفية بالمحافظة لهذا العام.

واستعرضوا مضمون وأهداف وبرنامج المهرجان والفئات المشاركة فيه والمواضيع التي سيتضمنها المهرجان في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية والمهارية.

وخلال الإجتماع أكد وكيل المحافظة دحان ومدير التربية عمار أهمية إجراء التقييم الأولى للأنشطة والبرامج المقدمة في الدورات والمدارس الصيفية، من خلال النزول الميداني لمسؤولي القطاعات واللجان التنفيذية المكلفة بالتقييم ومعالجة القصور والسلبيات أولا بأول.

ودعا دحان وعمار الجميع إلى التفاعل مع إقامة المخيمات الكشفية لطلاب الصفين التاسع أساسي والثالث ثانوي، منوهان بمستوى وعي أولياء الأمور الذي بالمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية والوطن من خلال الحرب الناعمة التي تشنها الصهيونية العالمية على الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م