الاخبار

مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع البرنامج الاستثماري بمحافظة صنعاء

صنعاء مناقشة مشاريع البرنامج الاستثماري

السبت، 10 رمضان 1444هـ الموافق 01 أبريل 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع مشترك للهيئة الإدارية والمكاتب التنفيذية المعنية في محافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي ، مستوى تنفيذ مشاريع البرنامج الاستثماري في الخطة التنفيذية للمحافظة للأعوام 1444هجرية و 2022م، 2021م ، 2019م .

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام المحلي عبد القادر الجيلاني، ووكيل أول المحافظة حميد عاصم وأعضاء الهيئة الإدارية عبد السلام الجائفي وعلي السهيلي ومهيوب مهدي، تقارير إنجاز المشاريع، وأوجه الاختلالات التي رافقت أعمال التنفيذ، وإعداد التقارير.

واطلع المجتمعون على تقرير عن مستوى تنفيذ المشاريع الموكل تنفيذها للوحدة التنفيذية والأشغال ، وأقروا تشكيل فريق هندسي من القطاع الفني للنزول الميداني لمواقع المشاريع في المديريات وتقييمها ونسبة الإنجاز فيها.

وأقر المجتمعون تكليف لجنة من أمين عام المجلس المحلي ووكيل أول المحافظة والوكيل الفني والمستشار عبد الله المرتضى بشأن تصفية المشاريع التي لازالت قيد التنفيذ، والتحقق من أولوية المشاريع ميدانياً، وإلزام المعنيين بتنفيذ المشاريع بسرعة وتصحيح الاختلالات و إنجاز المشاريع وفق المواصفات والمدد الزمنية المحددة في كراسة المواصفات.

وأكدوا أهمية معالجة الإشكالات بشأن المستخلصات الخاصة بالأعمال المنجزة والمتبقية لكل مشروع والعمل على استكمال المشاريع المعتمدة في خطة مشاريع المحافظة.

وناقش المجتمعون خطة مشاريع المحافظة للعام 1445هجرية، وأكدوا أهمية التحقق من صحة الدراسات والكميات، والحرص على وضع المعلومات الدقيقة لضمان إنجاز المشاريع في المدد الزمنية المحددة وفي إطار التكلفة التقديرية المقرة لمل مشروع.

كما ناقشوا مشاريع تحسين مركز المحافظة ومديريات الطوق وكذا خطة تشجير الشوارع فيها، وبما يسهم في تحسين المظهر الجمالي للمديريات المتصلة بأمانة العاصمة.

وفي الإجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية العمل لتصحيح الأوضاع واستكمال إجراءات تنفيذ وتصفية المشاريع مكتبيا وميدانيا وفق مسارين الأول فحص وثائق المشاريع وتصحيحها والثاني النزول الميداني للمديريات لتقييم وتصفير المشاريع من الواقع.

وشدد على ضرورة إصلاح الاختلالات في إجراءات تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ، وسرعة إنجازها وتصفيتها من الخطة، مؤكدا الحرص على تنفيذ المشاريع بمواصفات عالية تضمن ديمومتها وتحقيق الفائدة منها.
وأشار إلى أهمية بناء مشاتل لأشجار الزينة واستغلالها في تحسين مظهر المحافظة وكذا استثمارها للبيع.

وتطرق المحافظ إلى أهمية الإعداد لاستقبال أسرى المحافظة المفرج عنهم من قبل دول العدوان في الجولة الأخيرة، على مستوى كل مديرية مؤكدا أهمية تنظيم زيارات لهم إلى قراهم ومحل إقامتهم وعند أسرهم.

فيما أكد أمين عام محلي المحافظة، أهمية تحري الدقة عند إعداد الدراسات والحرص على تنفيذ المشاريع التي تمثل أولوية في التنفيذ في إطار الرؤية الوطنية.

وشدد على ضرورة استكمال كافة المشاريع المدرجة في الخطة ، واستشعار المسؤولية من قبل الجميع وبما يكفل خدمة المحافظة وابنائها.

حضر الاجتماع مستشارا المحافظة عبدالله المرتضى والمهندس عبد الرحمن المرتضى ومديرو مكاتب المالية طه النونو والأشغال المهندس محي الدين شمسان والزراعة المهندس عاي القيري والوحدة التنفيذية المهندس محمد موسى والتخطيط أحمد دحان والمحافظ صدام الفصيح والسكرتارية الفنية محمد شرقان، و المعلومات والإحصاء نبيل الكرشمي والبحوث والتدريب علي زيد والثقافة عبد الله العابد، والشؤون المالية محمد العميسي والوحدات التنفيذية للمشاريع، ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية في القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م