الاخبار

مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة صنعاء

صنعاء مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع

الأحد، 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بمركز المحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية محمد السنحاني ومستشاري المحافظة عبد الله المروني وعبد الرحمن السراجي وعبد الرحمن المرتضى ومديري المكاتب التنفيذية المعنية والمديريات، مشاريع المبادرات المجتمعية والزراعية الجاري تنفيذها، وإجراءات استكمال تنفيذها، ودور مديري المديريات في ذلك.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ المبادرات المجتمعية المدرجة في خطة العام 1445هـ، وأهمية استكمال تنفيذها بنهاية العام الجاري، وكذا الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير تنفيذ المشاريع ومقترحات الحلول.

وأكد المجتمعون أهمية الرفع بمشاريع المبادرات المجتمعية والزراعية بحسب الأرصدة المتبقية من خطة العام 1445ھ ، وآلية تنفيذها ، وكذا آلية الرفع بالمشاريع للعام 1446ھ ، حسب المجالات ذات الاحتياج المُلِح والأرصدة المتاحة لكل مديرية .

وقدم مديرو الزراعة والري المهندس علي القيري والمبادرات المهندس محمد النزاري والأشغال المهندس محمد عشية والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، إيضاحات حول تعثر المشاريع والمقترحات المناسبة لمعالجتها والتغلب عليها.

وأشاروا إلى أهمية تفعيل دور المجتمع في تنفيذ المبادرات، وكذا الرفع ببيانات مشاريع استكمال سفلتة الطرق في المديريات الريفية والمشاريع الزراعية لإدراجها ضمن الخطط المستقبلية.

فيما أكد الجيلاني أهمية التنسيق بين المبادرين والسلطة المحلية، ومتابعة المبادرات قبل وأثناء وبعد التنفيذ والعمل على حل الإشكاليات في كافة المشاريع في وقتها.

وشدد على ضرورة إشراك الجمعيات في العمل التنموي والإهتمام بالمبادرات الزراعية ، موجهاً بالتنسيق المسبق مع الوحدات الإدارية في المديريات عند إنزال أي معدة للعمل في أي مشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م