الاخبار

ندوة ثقافية بمديرية همدان بذكرى استشهاد الإمام علي

همدان ندوة ثقافية

الثلاثاء، 23 رمضان 1445هـ الموافق 02 أبريل 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

نُظمت بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم ندوة ثقافية، إحياءً لذكرى إستشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، تحت شعار “فزّتُ ورب الكعبة”.

تناولت الندوة التي حضرها مدير المديرية جبران غوبر وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، محطات من سيرة الإمام علي عليه السلام وحياته الإيمانية والجهادية، لإعلاء دين الله تعالى وتطبيق منهجه.

وتطرقت الندوة، إلى ما يمارسه الطغاة والمستكبرين، من قتل لأبناء فلسطين وأبناء الأمة لتنفيذ مخططاتهم ومؤامراتهم في احتلال أراضيهم واستباحة مقدساتهم وانتهاك حرماتهم، مشيرة إلى ما يحدث في غزة من حرب إبادة أمام مرأى ومسمع العالم أجمع وفي ظل تخاذل وصمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة.

واعتبرت محاور الندوة، الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، مدرسة ومنهج حياة للأمة الإسلامية في كل مناحي الحياة الإيمانية، مؤكدة حاجة الأمة اليوم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وحياته، في مواجهة الأعداء واليهود الصهاينة الذين يتربصون بالمسلمين ويستهدفونهم في عقيدتهم ومقدساتهم.

ودعت إلى ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد التي تؤسِّس العزة والكرامة والحرية للأجيال وللأمة، وتثبت دعائم دين الله ومنهجه ليكون منهج حياة إرتضاه الله لعباده المؤمنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م