تقاريرمحافظة صنعاء

هيئة مستشفى 26 سبتمبر بصنعاء تقيم ندوة علمية حول صحة المرآة والطفل

نظمت هيئة مستشفى 26 سبتمبر في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء اليوم ندوة علمية بعنوان ” اليوم العلمي الأول لصحة المرآة والطفل”.

هدفت الندوة بالتعاون مع سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في قضايا صحة الأم والطفل، إلى إلقاء الضوء على أحدث الوسائل والتطورات العلمية المتعلقة بصحة الأم والطفل بما ينسجم مع السياسيات الاستراتيجية الصحية العالمية.

وركزت محاور الندوة على نمط الحياة وصحة المرأة في الخصوبة وتأثير الامراض المعدية على الصحة الانجابية والجوانب الصحية للولادة الآمنة والعلاج الدوائي وغير الدوائي لإكتئاب ما بعد الولادة والتغذية الأساسية للمرأة حسب العمر وجودة الخدمات الطبية.

وتناولت محاور الندوة التي قدمها عدد من الأطباء والمختصين الأسس العلمية الصحية لتجنيب الأم والمولد المخاطر والمضاعفات الصحية وأهمية تطبيق الاستراتيجيات والسياسات الطبية العالمية في الحفاظ على صحة المرأة والطفل.

وأثنت إدارة المستشفى في كلمة ألقاها مدير الحسابات محمد الزاهري، على جهود تنظيم هذه الندوة العلمية المتخصصة وإثرائها بالقضايا والابحاث العلمية المفيدة في إطار تعزيز الرعاية الصحية للمرآة والطفل والتقليل من مؤشرات الوفاة وبما يعزز من المعرفة العلمية والتوعية بالأمراض التي قد تصيب الأم والطفل.

من جانبه تطرق مدير سماء السعيدة الدكتور أحمد القضاب، إلى أهمية هذا اليوم العلمي للتعريف بالبروتوكلات الجديدة والمستخدمة التي تركز على صحة الأم والطفل والتي تلامس بشكل كبير المخاطر التي تتعرض لها الأم سواء قبل أو خلال الحمل وعند الولادة وانعكاسات ذلك على الجنين.

تخلل الندوة بحضور مدير مدراء الادارات ورؤساء الاقسام وعدد من الاطباء والفنيين بهيئة المستشفى وممثلي الجهة الداعمة، مداخلات ونقاشات هادفة وعدد من التوصيات في تحسين الصحة الانجابية واجراءات الرعاية الصحية لوقاية الأم والطفل.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م