محافظة صنعاء

ورشة عمل حول وضع الطفولة في سنحان بمحافظة صنعاء

عقدت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل حول قضايا الأطفال بمديرية سنحان وادراجها في التقرير الظل غير الحكومي بشأن وضع الطفولة للعام الجاري.

هدفت الورشة التي نظمتها هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالتنسيق مع فرع مجلس الشئون الانسانية بالمحافظة، تعريف عدد من القيادات وممثلي الجهات ذات العلاقة والعاملين في مجال الطفولة بالقضايا ذات الأولوية وآليات التقييم الشامل لوضع الطفولة وكيفية تعبئة الاستمارات والنماذج الخاصة بوضع المعالجات والحلول.

وفي افتتاح الورشة، استعرض وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ، التداعيات التي تعرض لها أطفال اليمن جراء ما خلفه استمرار العدوان والحصار الجائر من مآسي في واقع الطفولة منذ سبعة أعوام.

ونوه بأهمية هذه الورشة لدراسة ورصد وتقييم منهجي للوضع العام للطفولة بمحافظة صنعاء للخروج بتوصيات وقاعدة بيانات دقيقة لإدراجها في التقرير الظل غير الحكومي..مؤكدا أهمية أن تعمل المنظمات بحيادية في اعداد التقارير ورفعها للمنظمات الدولية المعنية.

وخلال الورشة التي شارك فيها مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة جميل القشم ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير مكتب الصحة بسنحان الدكتور عبدالغني فرج وعدد من مديري المكاتب المعنية، أنجزت أربع مجموعات التوصيات المتعلقة بوضع الطفولة وفق نماذج علمية منهجية.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م