محافظة صنعاء

ورشة نسوية بصنعاء حول برامج إحياء ذكرى عاشوراء

عقدت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة تعريفية ببرامج وأنشطة إحياء فعاليات ذكرى عاشوراء، نظمها القطاع النسائي بالمكتب الاشرافي وادارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف.

هدفت الورشة تعريف 35 من القيادات النسوية بالمحافظة بخطة الاعداد والتنظيم لفعاليات المناسبة وآلية حشد القطاع النسائي للمشاركة في الفعاليات المزمع تنفيذها وطبيعة الأنشطة لاحياء يوم عاشوراء والتعلم من المدرسة الحسينية.

وتضمنت جلسات ومحاضرات حول أهمية إحياء ذكرى يوم عاشوراء لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين، خصوصا واليمن يمر بعدوان وحصار وظلم للعام السابع، وكيفية التعريف بالامام الحسين ومكانته في الأمة والأحاديث الدالة على حبه وما تعرض له من مظلومية كبرى.

كما تضمنت معلومات حول واقعة كربلاء والعلاقة التي تربط مرتكبو الجرائم ضد أحفاد الرسول وآل بيت النبوة وبين مرتكبي الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان ومظلومية تتشابه أحداثها مع أحداث ما تعرض له آل بيت رسول الله.

وأكدت قيادة القطاع النسائي وادارة توعية المرأة أهمية التفاعل مع هذه المناسبة وترسيخ معانيها بما يسهم في تجسيد أخلاق الإمام الحسين والعمل بمنهجه ومبادئ ثورته وبما يعزز من صمود المرأة ودورها الخلاق في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م