تنمية ومجتمع

وزير الشئون الاجتماعية يطلع على أداء فرع الوزارة بمحافظة صنعاء

اطلع وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ووكيل قطاع الرعاية الاجتماعية ياسر شرف الدين، اليوم على أداء مكتب الوزارة بمحافظة صنعاء.

وخلال الزيارة استمع الوزير من مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة ماجد الغيلي، إلى شرح عن الجهود المبذولة في تنفيذ المهام المنوطة بإدارات الدفاع الاجتماعي والجمعيات وغيرها من الادارات المعنية في مواكبة المتطلبات وتجسيد المسئوليات تجاه الشرائح المستهدفة في المجتمع.

وخلال الزيارة عقد وزير الشئون الاجتماعية والعمل اجتماعا بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة مهيوب مهدي ووكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان، تم خلاله مناقشة الاجراءات المتعلقة بتذليل الصعوبات التي تواجه مكتب الوزارة في المحافظة.

كما ناقش الاجتماع بحضور المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث ومدير مكتب المحافظ صدام الفصيح، جوانب التنسيق بين الوزارة وقيادة المحافظة لتعزيز دور مكتب الشئون الاجتماعية ومساندة جهوده في تنفيذ برامج التكافل ودعم وتمكين الفئات الفقيرة والمتضررة في المجتمع وفق المعايير والضوابط المحددة.

وجرى مناقشة الوضع الراهن لعمل المكتب وآليات تدريب وبناء قدرات الكادر الوظيفي وما تم اعداده بخصوص خطة وبرنامج عمل الحد من ظاهرة التسول وكذا التنسيق بين المكتب وقطاع الاستثمار بالمحافظة لايجاد آلية مع مالكي المصانع بخصوص حقوق القوى العاملة.

وخلال الاجتماع، نوه الوزير بن ضبيع بمستوى الجهود في ادارة عمل المكتب وحرص قيادة محافظة صنعاء على التعاون، مبينا أن الزيارة تأتي في إطار تقييم برامج عمل المكاتب في المحافظات ومعالجة الصعوبات واعداد الرؤى لمضاعفة الجهود وتحسين الأداء.

فيما أكد وكيل أول المحافظة ووكيل قطاع الاستثمار، الاستعداد على تقديم المزيد من التعاون وتعزيز التنسيق المشترك مع مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة بما يسهم في انجاح برامجه وأنشطته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م