الاخبار

وزير الشباب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء

صنعاء وزير الشباب يتفقد أنشطة الدورات

الثلاثاء، 21 شوال 1445هـ الموافق 30 أبريل 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

تفّقد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، رئيس اللجنة العليا للدورات الصيفية محمد المؤيدي، اليوم، الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء.

واطلع الوزير المؤيدي ومعه وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، ومديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والشباب والرياضة عبدالمحسن الشريف، على الأنشطة في مدارس الفتح الموعود بمديرية همدان، والشهيد الصماد النموذجية بالقطاع الغربي، والإمام زيد بالصباحة، والمسيرة القرآنية والزهراء بمتنة في مديرية بني مطر.

وأكد وزير الشباب خلال الزيارات، أهمية الدورات الصيفية التي تسهم في بناء جيل متمسك بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية، وغرس القيم الصحيحة في نفوسهم، وتنمية مهاراتهم وإبداعاهم.

وأوضح أن الدورات الصيفية تحظى برعاية خاصة واهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مثمنا الدور الكبير للقائمين على الدورات الصيفية وحرصهم على بناء جيلٍ قرآني واعٍ منتجٍ مدركٍ للمخاطر.

ودعا المؤيدي المجتمع إلى مساندة جهود الدولة لإنجاح الدورات الصيفية وقطف الثمار الطيبة وإفادة الطلاب والمجتمع من محتوى ما يُقدَّم فيها من علوم قرآنية وبرامج معرفية ومهنية وأنشطة رياضية وثقافية ومهارية.

فيما اعتبر وكيل وزارة الإرشاد، الدورات الصيفية مشروعاً تربوياً يستفيد منه النشء والشباب ويتزودون منها بمعارف ومهارات في حفظ القرآن الكريم والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية، أن أنشطة الدورات الصيفية تسير وفق الرؤية المخطط لها، في المجالات التعليمية والثقافية والرياضية، وفي مقدمتها تعليم القرآن الكريم، منوهاً بالإقبال الكبير للطلاب وحرص أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم لتعليمهم الثقافة القرآنية، وتنمية مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

من جهته حث مدير مكتب الشباب والرياضة، على الاهتمام بالطلاب والطالبات المشاركين في الدورات الصيفية وتنمية معارفهم الدينية والعلمية والثقافية والرياضية والمهارية.

رافقهم خلال الزيارة مديرو التربية بهمدان علي علبان، وبني مطر يحيى الكحلي، والإرشاد محمد القاسمي، والشباب والرياضة عبدالقادر الكندي، وشخصيات علمائية وتربوية وثقافية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م