تقاريرمحافظة صنعاء

وقفة وقافلة عيدية من حرائر حزيز بصنعاء للمرابطين بالجبهات

قدمت حرائر منطقة حزيز بمديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم، قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات بمناسبة عيد الأضحى

وخلال تسيير القافلة التي تضمنت كعك وحلوى وجعالة عيدية، نظمت الهيئة النسائية الثقافية وقفة أكدت المشاركات خلالها أن القافلة تأتي في اطار تعزيز الصمود والاستشعار بأهمية دعم المرابطين في ميادين البطولة.

وخلال الوقفة ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أن القافلة تعد أقل واجب تسهم به حرائر حزيز وفاء لدماء الشهداء وعرفانا بتضحيات الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات ذوداً عن حياض الوطن.

وجددت المشاركات موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان واستمرار تقديم قوافل العطاء والواجب لجبهات العزة والكرامة حتى تحقيق النصر.. لافتات إلى أن القافلة المقدمة من حرائر حزيز ستتبعها العديد من القوافل.

من جهة أخرى نددت حرائر المنطقة خلال الوقفة بمنع النظام السعودي دخول المسلمين لأداء فريضة الحج للعام الثاني على التوالي.

وأكدت كلمات المشاركات أن النظام السعودي أصبح غير مؤتمن على بيت الله الحرام، خاصة بعد أن غرق في وحل الجرائم بحق الشعب اليمني واستغلال أموال الحرمين في التآمر على الأمة العربية والإسلامية ودعم الصراعات والحروب بين أبنائها، خدمة لقوى الإستكبار العالمي.

واستنكر بيان الوقفة صمت دول العالم الإسلامي وتأييد بعض الدول والمؤسسات العلمائية والفقهية التي تذعن لمحاولات الحاكم السعوي تغييب هذه الفريضة وإفراغها من مضمونها.

ودعا أحرار الأمة الإسلامية إلى إدانة ممارسات النظام السعودي اللا مسئولة ومحاولته تعطيل الركن الخامس من أركان الإسلام.

كما طالب شعوب الأمة الإسلامية برفع الصوت عاليا للمطالبة بتحييد المشاعر المقدسة عن السياسة وإشراك المسلمين في إدارة شئون الحج حتى لا تتحول مناسك الحج إلى ورقة سياسة يديرها النظام السعودي.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م