الاخبار

وكيل محافظة صنعاء يتفقد أضرار السيول في الحيمة الداخلية

الحيمة الداخلية تفقد أضرار السيول

الإثنين، 27 شوال 1445هـ الموافق 06 مايو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات نائب رئيس لجنة الطوارئ، فارس الكهالي، المناطق المتضررة جراء تدفق سيول الأمطار في مديرية الحيمة الداخلية.

واطلع الوكيل الكهالي ومعه مديرا الموارد البشرية بالمحافظة عبد الكريم السلامي والطوارئ المهندس أنيس الشامي، على الأضرار والخسائر الناجمة عن الانهيارات الترابية والصخرية في المدرجات الزراعية في قرية العوران عزلة بني النمري، جراء الأمطار الغزيرة .

كما اطلع على أضرار الانهيارات الصخرية على الطريق الفرعي المؤدي إلى قرى القفل والنقع والشرف، والانزلاقات الترابية والصخرية على الطريق الأسفلتي المؤدي إلى عزلة وقرى بني النمري، التي أدت إلى انسداد العبارات وتآكل طبقة الاسفلت.

والتقى الوكيل الكهالي المواطنين من أبناء القرية واستمع منهم إلى إيضاحات عن أسباب الانهيارات الصخرية الناتجة عن تشبع المدرجات الزراعية والحراجية بمياه الأمطار وسقوط كتل صخرية كبيرة، أدت إلى الانهيارات وتدمير مساحات كبيرة من المدرجات الزراعية وطمر منابع مياه الشرب، وكذا قطع الطرق المؤدية إلى القرى .

ووجه وكيل المحافظة إدارة الطوارئ بسرعة توفير معدة “بلدوزر” ومادة الديزل لإزالة التربة والكتل الصخرية وفتح الطرقات لتسهيل مرور المواطنين.

وأكد حرص قيادة المحافظة على معالجة الأضرار وتخفيف معاناة السكان، ووضع المعالجات الضرورية العاجلة للمناطق المتضررة .

بدوره أكد مدير الطوارئ، الحرص على صيانة وتأهيل الطرق المتضررة، لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجميع وتفعيل المبادرات المجتمعية في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م