الاخبار

تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي بني حشيش ونهم بمحافظة صنعاء

بني حشيش تفقد أنشطة الدورات

الأربعاء، 28 ذو القعدة 1445هـ الموافق 05 يونيو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

تفقد نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية يحيى المحطوري، ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب – رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي، اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

واطلعا ومعهما عضو اللجنة الفنية للدورات الصيفية علي المعنقي، ومدير مكتب التربية ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، على البرامج والأنشطة بمدارس الإمام زيد بسعوان، والإمام الهادي في الشرية، والشهيد القائد بمنطقة رجام.

واستمعوا، من مدير مكتب التربية بالمديرية صبري القحم، إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة في المدارس الصيفية وما تتضمنه من برامج هادفة لتنمية مهارات وقدرات الطلاب “العلمية والثقافية” وغيرها من الفعاليات التربوية والترفيهية.

كما استمعوا إلى مشاركات من بعض الطلاب في تلاوة وتجويد القرآن الكريم والحديث والخطابة والإلقاء والشعر، عكست ما اكتسبوه من علوم وثقافة خلال الدورات الصيفية.

وأكد المحطوري والرازحي والمعنقي وعمار، أهمية الدورات الصيفية في تربية النشء وتنمية معارفهم الإيمانية وتزويدهم بالعلوم والمهارات النافعة.

وأشاروا إلى دور الدورات الصيفية في تنوير الطلاب وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني، مؤكدين أهمية إعداد جيل قرآني متسلح بالوعي والبصيرة.

وثمنوا دور العاملين في المدارس الصيفية، لافتين إلى حرص القيادة الثورية واهتمامها بالنشء والشباب ليكونوا عند مستوى المسؤولية في مواجهة التحديات المحدقة بالوطن والأمة.

إلى ذلك تفقد رئيس الفريق الفني التابع للوحدة الفنية برئاسة الجمهورية الدكتور عبدالرحمن الجابري، ومدير مديرية نهم عبدالولي سرحان، سير الأنشطة الصيفية بمدارس الشهيد ياسر دحان والإمام زيد والشهيد علي مظفر في نهم.

واستمعا ومعهما نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس، ومديرا مكتبي التربية بالمديرية حزام النعيمي، والزراعة صالح الحطيري، إلى شرح عن الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية والرياضية والمهارية المقدمة للطلاب.

وأشاروا إلى ما حققته هذه الدورات من ثمار تجسدت على أرض الواقع في احتواء الطلاب خلال العطلة بما يعود عليهم بالفائدة، من خلال إقامة الأنشطة والبرامج الهادفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م